Fascination About أفكار تطوير الموارد البشرية

Wiki Article



مشاريع أعمال مشاريع برمجة مشاريع هندسة وعمارة مشاريع تصميم مشاريع تسويق مشاريع كتابة وترجمة مشاريع دعم ومساعدة مشاريع تدريب التصنيفات

أفضل صانعي الاختبارات المجانية عبر الإنترنت توقيت المسابقة كيفية عمل اختبار أسئلة متعددة الخيارات أفكار مسابقة ممتعة اختبار صح أو خطأ

لإنشاء عروض مناسبة تراعي احتياجات الشركة، وتمكين المسؤولية الشاملة تجاه هذه الخدمات من خلال فرق إدارة المنتجات متعددة التخصصات في قسم الموارد البشرية.

تكفل التركيز على إمكانات الموارد البشرية الحالية، والتخصيص السريع للموارد عند الحاجة، ما يتيح التغيير بوتيرة أسرع على مستوى الشركة والموظفين وأسلوب عملهم.

يجب أن تفكر أيضًا في كيفية تتوافق هذه الحوافز مع خطة الموارد البشرية الأوسع. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم ساعات عمل مرنة ، فستحتاج إلى إلقاء نظرة على كيفية تأثير ذلك على برامج وسياسات الشركة الأخرى.

الموارد المدونة للتعليم الموارد البعيدة الدروس مركز المساعدة

اعداد الرواتب بشكل أسهل المهام وقوائم الاختيار تحسين متابعة مهام وقوائم التحقق الخاصة بالموارد البشرية تتبع التأمين الصحي قم بتتبع طلبات استرداد تكاليف الرعاية

فثقافة الشركة تعد بمثابة العمود الفقري لكافة العمليات التي تتم في قسم الموارد، حيث يجب أن تتوافق البرامج التدريبية الخاصة بالموظفين وتعزيز مشاركتهم مع ثقافة الشركة، لذلك إذا كنت تمتلك شركة ناشئة فيجب عليك بناء ثقافة واضحة، وفي حال كانت مؤسستك كبيرة فمن الضروري تقييم ثقافتك الحالية والتعديل عليها بما يتناسب مع ظروف عملك، وبما يحقق الأهداف التي تسعى إليها.

تعد إدارة الأداء أداة أخرى مهمة في تطوير الموارد البشرية. من خلال إدارة الأداء، يتم تحديد أهداف ومعايير الأداء للموظفين، ومتابعة تقدمهم وتقييم أدائهم.

تحدد ثقافة الشركة مدى قدرتها على تقديم تجربة رائعة للعملاء ومدى جودة جذب المواهب العليا. من اضغط هنا المهم أن يكون لديك رؤية واضحة لثقافتك التنظيمية واستخدام تخطيط الموارد البشرية الاستراتيجية لإعادتها إلى الحياة.

للمزيد من الرؤى والتقارير من ماكنزي باللغة العربية شاهد مجموعة المقالات الخاصة بنا باللغة العربية، واشترك في النشرة الإخبارية العربية الشهرية تصفح المجموعة

عن طريق توجيه جهود الموظفين وتحسين القدرات والمهارات لديهم، يمكن للمؤسسات الاستفادة من أفضل الكفاءات وتحقيق أداء ممتاز يعزز تنافسيتها في السوق.

• يحسن الاستبقاء: من خلال تحديد الاحتياجات المستقبلية ، يمكن أن يساعد تخطيط الموارد البشرية في وضع برامج للاحتفاظ بالمواهب المهمة وذوي المهارات التي يصعب العثور عليها. هذا يقلل من تكاليف التوظيف والتدريب.

تشمل الاستراتيجيات التي تستخدمها إدارة الموارد البشرية التخطيط والتطوير والتدريب وتقييم الأداء وجذب المواهب وتوظيفها، بالإضافة إلى إدارة التغيير في المؤسسات.

Report this wiki page